جدول المحتويات

افضل 7 مواقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي

هل يوجد بديل بربوينت بالذكاء الاصطناعي؟

يحتاج الناس في الآونة الأخيرة لعمل عروض تقديمية (Presentations)، نظرًا لدخول نسبة كبيرة من رجال الأعمال عالم المال، من خلال الشركات والمصانع والهيئات التعليميةإلخ. وهي طريقة لتقديم وعرض المعلومات والبيانات ونتائج الأبحاث. ويستخدمها بكثرة مسؤولو المبيعات والتسويق، والباحثون، والأكاديميون، والمعلمون؛ بغية عرض موضوعٍ ما أمام مجموعة من الحضور. في هذه المقالة سأشارك معكم تجربتي في اختبار أشهر المواقع الشهيرة في عمل العروض التقديمية وسأسرد لكم افضل مواقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

أفضل بدائل بوربوينت :Powerpoint

يستخدم أغلبنا برامج عروض تقديمية مثل بوربوينت لإعداد هذه العروض، لكن في الآونة الأخيرة قد برزت برامج بديلة عن بوربوينت تحمل ميزات أكثر بكثير من بوربوينت.

فاتجه الكثير من المهتمين نحو تلك البرامج، بغية اختصار الوقت والسرعة في الإنجاز والدقة، ناهيك عن مجموعة كبيرة من العناصر المرئية المتنوعة. التي تعطيك أفقًا واسعًا للابتكار.

لذلك سنسلط الضوء على مجموعة من البرامج البديلة عن بوربوينت، وندخل في تفاصيل ميزاتها وأسعارها.

إنَّ تفوُّق بدائل بوروبينت بالذكاء الاصطناعي يتوقف على بعض المعايير. التي تُميِّزُها عن بعضها، وإليك أفضلها بالترتيب:

 

افضل 7 مواقع لعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي

في المرتبة الأولى Simplified:

هي أداة عرض تقديمي، صُممت لجذب جمهورك، وتسهيل عمل بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي مما يجعله منافسًا قويًّا، وبديل بوربوينت بالذكاء الاصطناعي، فهو يوفر واجهة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى قوالب في غاية الدقة والجمال.

تتيح لك أداة simplified تحريك المكونات وتعديلها، والمئات الصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية، إذ أنها مجانية بدون ملكية.

مميزات أداة Simplified:

  1. أداة مصممة من الجيل المدعوم بالذكاء الاصطناعي: اطلب موضوعًا محددًا، أو وصفاً موجزًا لما تريد، واترك الباقي لأداة simplified كي تقوم بعمل بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

  2. التصميمات الجذابة والملفتة: هناك المئات من القوالب المتاحة لك، كي تختار منها ما يُلائم تصورك. لإنشاء عرض تقديمي جاذب يُثير إعجاب المشاهد له.

  3. مشاركة سهلة: يمكنك أنت وآخرون مشاركة التصميم من خلال هذه الميزة، وإمكانية إضافة تعليقات لك ولزملائك، يتيح لك التواصل بجدية أكبر.

  4. تحرير بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي: يمكنك إضافة تصورات بصرية جديدة زيادةً على تصورك من خلال ميزة التحرير، حيث يتيح لك مجموعة هائلة من خيارات الصور ومقاطع الفيديو، والشرائح ذات الطابع الجمالي؛ المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

     

مساوئ أداة Simplified:

لا يوجد في أداة simplified مسارات تفاعلية، مثل استطلاعات الرأي، والاختبارات، التي تجعل التواصل بينك وبين الجمهور أكثر فاعلية.

 

كود وكوبون خصم لموقع Simplified:

موقع سيو بيانست وفر لكم كوبون خصم على الاشتراك السنوي، لتفعيل كوبون الخصم أضغط على الرابط التالي هنا.

 

في المرتبة الثانية Slides.Ai:

 

هو أداة مبتكرة لعمل تصاميم جذابة، بوقتٍ قليل، وجودة عالية، مما يتيح للمستخدم الاهتمام بالمحتوى الذي سيقدمه، وترك التفاصيل الفنية للأداة الذكية Slaids.Ai لعملها، لذلك يمكننا القول أنه ثاني أفضل موقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي بكل ثقة.

 

مميزات أداة Slides.AI:

  1. إنشاء شرائح تقديمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي: فما عليك إلا أن تكتب المحتوى الذي تريد تقديمه، والأداة تتولى تلقائيًّا عمل شرائح مناسبة للمحتوى، مما يوفر الوقت والجهد عليك.

  2. الخصائص التي ينفرد بها Slides.Ai هي من فعل الذكاء الاصطناعي: فهو يوفر سمات بصرية جذابة، ومصممة باحترافية. لرفع مستوى الجمالية في التصاميم.

  3. إعادة ترتيب الشرائح ومزجها: يمكنك تعديل ما تشاء من الشرائح بعد عمل البريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، لتتناسب مع تصورك النهائي للعرض التقديمي.

  4. الكاتب السحري: إنَّ هذه الميزة توفر لك إمكانية رفع سويَّة الكتابة، وجعلها إبداعية بمجرد أن ضغطتَ على هذه الميزة.

  5. التاريخ: هذه الميزة تحفظ لك تاريخ صنع البريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، وتاريخ التعديلات المجرية عليه.

     

مساوئ أداة Slides.AI:

  1. يجب ضبط الذكاء الاصطناعي في هذه الأداة من قِبل المُستخدِم نفسه، حتى يضمن نتائج دقيقة للمستخدم.

  2. يجب تحسين التنقل بين الشرائح والرسوم، وبين تنسيق المكونات، لتحسين تجربة أكثر مرونة.

     

في المرتبة الثالثة Gamma.AI:

 

تُعدُّ منصة Gamma.AI أفضل بديل للبوربوينت على الإطلاق، لما تقدمه من طريقة حيوية لتوصيل أفكارك إلى أن تكون مرئية، لذلك سيضاهي عمل بوربوينت سيكون وبديل بوربوينت بالذكاء الاصطناعي. ومن وجهة نظري وتجربتي الشخصية وضعته في المرتبة الثالثة ضمن أفضل برامج عمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

لأن المنصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فهذا يعني أن تكتب تصورك لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، وهي تتولى الباقي.

 

مميزات منصة Gamma.AI:

  1. تحويل الكتابة النصية إلى شرائح بسهولة: فهي توفر عليك عمل مخطط التصميم وتنفيذه، وستُقدِّم لك ذلك تلقائيًّا، وتصنع لك بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي بسهولة وحرفية عالية.

  2. التنظيم الذكي للمحتوى: يمكن للمنصة البحث عن الصور والبيانات والإحصائيات، التي تمت بصلة للمحتوى الخاص بك، لإثرائه، وتدعيمه. بالتالي زيادة حجته.

  3. المشاركة في عمل التصميم بآنٍ واحد: تستطيع أنت وزملائك في العمل، المشاركة والتعاون في صناعة التصميم، مما يجعل العمل ممتعًا، وذو فاعلية أكبر.

  4. التنوع في استخدام التطبيقات: يمكنك إنشاء برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، والوصول إلى صفحات الويب، والمستندات، من خلال ربطها بالمنصة Gamma.AI، فالمنصة تتكيَّف كيفما تشاء مع المشروع الذي تقدمه.

  5. يوفر ميزات فريدة في التصميم: من حيث الابتكار والجمالية البصرية، المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

     

مساوئ منصة Gamma.AI:

العدد المحدود الذي تقدمه المنصة في صنع برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، فلا تستطيع أن تقدِّم في عرضك التقديمي أكثر من 25 شريحة فقط، وهذا ما يجعلك مقيَّدًا بوضع المحتوى في هذا العدد المحدود.

 

كود وكوبون خصم لموقع Gamma.AI:

موقع سيو بيانست وفر لكم كود خصم على الاشتراك السنوي، لتفعيل الخصم أضغط على الرابط التالي هنا.

 

في المرتبة الرابعة موقع Beautiful.Ai:

 

قد صُمِّم هذا الموقع لتسهيل طريقة عمل بريونتيشن بالذكاء الاصطناعي، بمظهر احترافي، ولو كان المستخدِم لا خبرة له في مجال التصميم، فيمكنك أن تتخذه الموقع الأفضل وبديل بوربوينت بالذكاء الاصطناعي، حيث يوفِّر له الموقع مئات الشرائح الجاهزة المؤتمتة.

بدلًا من الطريقة التقليدية في إضافة مربعات النص أو حذفه وتبديله. وحتى أنه ينصح بتصور للبيانات لتمثيل المحتوى قبل الموافقة على النتيجة النهائية، والتي تُكلِّف عادةً الكثير من الوقت.

إنَّ موقع Beautiful.Ai، يعطيك مساحة لاستخدام قوالب تتكيف مع كمية المحتوى الذي تريد تقديمه، مع المحافظة على الاتساق البصري والتماسك في المحتوى.

 

ميزات Beautiful.Ai:

  1. يعطيك تصاميم سهلة لعمل بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي. من خلال اقتراح الخطوط والأولان والمخططات، مما يجعلها أداة يُقدَّم من خلالها عروض احترافية.

  2. نظام تعاوني: يمكن لأكثر من مُستخدِم أن يشتركوا في عمل تصميمٍ ما، وهذا يغنينا عن المراسلات عبر الإيميل، ويضمن للجميع العمل على نفس الصفحة.

  3. قوالب احترافية، ومكتبة من الملفات الجاهزة، هذا الموقع يوفر مجموعة هائلة من القوالب المصممة سابقًا، ومكتبة كبيرة من الصور والأيقونات والمقاطع الفيديو ذات جودة عالية.

  4. العروض التقديمية التفاعلية: حيث يسمح للحضور التفاعل مع المحتوى، من خلال استطلاعات الرأي، والاختبارات. ويمكن للجميع رؤية التحليلات؛ لمعرفة نتائج عرضك.

 

مساوئ موقع Beautiful.Ai:

يحتاج الموقع إلى الإنترنت لكي يعمل، وهذا قد يعيق عمل المستخدمين له.

 

في المرتبة الخامسة موقع Presentations.Ai:

 

إنَّ موقع Presentations.Ai قد أحدث ثورة في عالم برامج العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي، ومن وجهة نظري واحد من افضل مواقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي الموجودة حالياً. من ناحية الإنجاز في وقتٍ قصير، والجودة عالية، نظرًا للبرامج التقليدية، مثل بوربوينت الذي لا يستطيع منافسته أمام الذكاء الاصطناعي.

الذي من خلاله تستطيع إنجاز ما تريد بوقتٍ قليل، دون الذهاب إلى التصميم اليدوي الذي يستنزف جلَّ وقتك.

 

مميزات موقع Presentations.Ai:

  1. إنشاء عرض تقديمي بمساعدة الذكاء الاصطناعي: وذلك لأن الموقع مدعوم بالذكاء الاصطناعي، تستطيع أن تنتج بريزنتيشن من الصفر إلى العرض النهائي بأقل من دقيقتين، مما يخوله أن يكون بديل بوروبينت بالمقام الأول.

  2. مشاركة العمل في آنٍ واحد معًا: يمكنك أنت وآخرون مشاركة العمل في الوقتِ ذاته، والمشاركة في التصميم لإصدار التصور النهائي للعرض التقديمي.

  3. قوالب مذهلة بجمالية استثنائية: وذلك لأنَّ القوالب من إنتاج الذكاء الاصطناعي الذي يحتوي في خزينته الملايين من الصور وتنسيقات الألوان التي تجعل من عرضك التقديمي ملف وأنيق.

  4. إنتاج البيانات بسهولة: ما عليك إلا أن تصف له شكل البيانات، وتدخل البيانات المطلوبة، وهو سيختار لك ما يطابق ما بالك.

     

مساوئ موقع Presentations.Ai:

إن الموقع ينقصه الربط بالتخزين السحابي، والمساحات التخزينية الأُخرى على جوجل، كما في المواقع والأدوات الأُخرى.

ثم يأتي بدائل ذات أهمية موازية لسابقاتها، من حيث الجودة والجمالية، إليك منها:

كود وكوبون خصم لموقع Presentations.Ai:

موقع سيو بيانست وفر لكم خصم على الاشتراك السنوي، لتفعيل كوبون الخصم أضغط على الرابط التالي هنا.

 

 

في المرتبة السادسة موقع Canva:

 

هذه المنصة تحتوي على المئات من التصاميم المرسومة، وتمتلك أيقونات عديدة للعمل من خلالها، منها أيقونة عمل بريزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

حيث يمكن اختيار بين مئات القوالب الجاهزة لعمل ما يُلائم تصورك، ويمكنك تحريك المكونات داخله، مما يتيح لك تعديل ما تشاء على البرزنتيشن خاصتك. ومن وجهة نظري من ضمن افضل مواقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

 

مميزات منصة Canva:

  1. التصميم المذهل المدعوم بالذكاء الاصطناعي: اكتب موجزاً بما تريد صنعه، وهو يتولى الأمر في إنشاء تصور قريب من مطلبك.

  2. تحريك مكونات التصميم: إنَّ هذه الميزة تتيح لك وضع بصمتك على التصميم، وإضافة وحذف ما تريد، وتغيير الألوان، إلى أن يُصبح التصميم مطابقًا لما تريد.

  3. مجموعة هائلة من القوالب: وهذه الميزة تتيح لك مساحة كبيرة من الخيارات التي تجعل من تصورك ممكناً، وهذه المجموعة على دقة عالية من الاحترافية والجمال البصري.

  4. المشاركة في عملٍ واحد: إنَّ هذه الميزة مهمة للعمل لدى الفِرق، فهذا يخولهم العمل بوقتٍ واحد، والدردشة الجانبية للواجهة، تجعل من العمل أكثر تواصلًا وتعاونًا.

     

مساوئ منصة Canva:

ينقصها القليل من الدقة والمرونة في التعديلات المتاحة للمستخدِم، مقارنةً بنظيراتها من أدوات الذكاء الاصطناعي.

 

في المرتبة السابعة موقع Tome:

 

إنها أداة آسرة لمحبي التصاميم الملفتة والأنيقة، تجعل من محتواك تصميمًا ابداعيًّا، يُضاهي الأعمال المبتكرة الرائجة، وواحدة من برنامج لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي.

ما عليك إلا أن تُلصق المحتوى، وتطلب عمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي، وأداة Tome ستتولى فعل الكثير.

 

مميزات أداة Tome:

  1. تحتوي الأداة إلى أدوات التصميم الذكية التي تغنيك عن التفكير الطويل بما يتناسب مع المحتوى، من مخطط، وألوان، وأنواع الخط وحجمه.

  2. يمكنك إضافة خواص تُلامس العلامة التجارية خاصتك لإضفاء نوع من الخصوصية لتصميمك وأسلوبك الخاص.

  3. السرد القصصي، بهذه الميزة يمكنك سرد المحتوى بطريقة شيقة، تتحول كرحلة للمشاهد من خلال العرض التقديمي المبتكر.

  4. عرض التحليل النهائي، في هذه الميزة تستطيع عرض نتائج برزينتيشن الخاص بك أو بعملك، من خلال استطلاعات الرأي، والأداة ستحللها لك، لتقييم تفاعل الجميع معك.

مساوئ أداة Tome:

يجب على المنصة دعم اختيار اللغة، لأنَّ هذه الميزة مهمة، وبها يمكنك اختيار اللغة المحتملة لتقديم البرزينتيشن بالذكاء الاصطناعي، الذي يُسهِّل عليك وصول عملك بسلاسة لجمهورك.

 

وأخيرًا، إنَّ المواقع والأدوات والمنصات قد صُممت لتلبي رغبتك وتختصر لك الوقت والجهد، فكل ما قدمناه في المقالة من بدائل قوية للبوربوينت الذي لم يبقى الوحيد في المنافسة على الصدارة. واستعرضت افضل مواقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي. لكن هذا لا يعني أن تستغني عن لمساتك، فما تضيفه إلى التصميم يجعل من العرض التقديمي بالذكاء الاصطناعي أكثر جاذبية، وتَفرداً.

أقرأ ايضاً عن أفضل 5 مواقع ذكاء اصطناعي لهمل الفيديوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *